None

7 أسباب تدفعك إلى حب تجربة التعلم الجديدة للطلاب في ماتيفيك

تخيل أنك باحث اكتشف مجموعة جديدة كاملة من الجزر المليئة بالمغامرات والكنوز! هذا هو بالضبط ما سيحدث للطلاب عند تسجيل الدخول إلى حسابات ماتيفيك الخاصة بهم.

لقد تم تحسين تجربة ماتيفيك للطالب بشكل كبير لنوفر للطلاب مغامرات وقصص مثيرة أثناء اكمالهم لأنشطة الرياضيات الصعبة والجذابة والمتوافقة مع المناهج الدراسية. تم إنشاؤها تحت إشراف مجلسنا الأكاديمي وبمساعدة أحدث الدراسات، نعتقد حقًا أن تجربة ماتيفيك الجديدة للطالب بمثابة بوابة إلى مستقبل التعليم.

إذًا، ما هو المدهش للغاية بشأن التغييرات التي أجريناها في ماتيفيك؟

اكتشفوا 7 مزايا لتجربة التعلم الجديدة للطلاب في ماتيفيك:

1.) عالم اكتشاف مذهل!

مرحبًا بكم في عالم جديد تمامًا من الجزر الرائعة، حيث يطور الطلاب مهارات الرياضيات في بيئة مرحة وتكاملية. بتوجيه من مرشدهم الشخصي (معلمهم)، يستكشف كل طالب العالم من خلال شخصية خاصة به. سيحب الطلاب كشف جميع الأسرار وجمع الكنوز ومواجهة التحديات على طول الطريق.

عندما يحقق الطلاب إتقانًا للمحتويات، سيفتح أمامهم مناطق جديدة من الجزر وسيتم تقديم عناصر لعب جديدة لهم. من خلال تجربة ماتيفيك الجديدة للطالب، تصبح الرياضيات عالمًا سحريًا للاكتشاف والاستكشاف.

2.) تجربة تعليمية ملائًمة شخصيا لكل طالب

يتعلم كل طالب وفقًا لوتيرتته الخاصة في جزيرة المغامرات (مساق التعليم الكامل سابقًا). تقوم خوارزمية ماتيفيك المبتكرة بتخصيص الأنشطة تلقائيًا لكل طالب لتناسب مستوى الفهم والإتقان الشخصي وأسلوب التعلم الفريد.

الطلاب الذين يتقدمون بشكل جيد في موضوع ما ويظهر اتقانهم على طول الطريق، ستوفر لهم الخوارزمية مهام صعبة بشكل أكثر فأكثر، تقودهم إلى مفاهيم ومهارات أكثر تعقيدًا مما سبق. بالنسبة للطلاب الذين يواجهون صعوبات في نفس الموضوع، ستدعمهم خوارزمية ماتيفيك من خلال تقديم تلميحات ونصائح، وقد تعيدهم إلى المواضيع الأساسية لتطوير فهم أعمق وتحقيق التقدم.

يتم منح جميع الطلاب الكثير من الفرص للعب وإعادة الأنشطة للتأكد من أنهم حقًا يتقنون كل مهارة، سواء أثناء تعلمهم اياها لأول مرة، ويتم تضمينها كتكرار متباعد عند انتقالهم إلى مواضيع أخرى.

3.) اختبار تحديد المستوى الاختياري

تقوم ماتيفيك بإعداد الطلاب للنجاح من خلال تزويد كل طالب جديد اختبار تحديد للمستوى مكونًا من 20-25 سؤالا لتحديد مستوى مهارة واتقان الطالب. التقييم مفيد بشكل خاص للمعلمين الذين يرغبون في تقييم الطلاب الجدد، خاصة إذا لم يقوموا باستخدام ماتيفيك من قبل. تم نسج التقييم في قصة الجزر ويضع الطلاب على مسارهم الملائم في جزيرة المغامرات. وكما هو الحال دائمًا، تتوفر درجات الطلاب التفصيلية للمعلمين وأولياء الأمور.

4.) "جزيرة المهام المخصصة" سهلة الاستخدام

في جزيرة المهام المخصصة، يمكن للطلاب بسهولة إكمال واجباتهم الدراسية أو واجباتهم البيتية أو الأنشطة التي تم تخصيصها من قبل أولياء أمورهم. كل فئة من المجموعات مميزة بشكل واضح، لذلك لن يواجه الطلاب مشكلة في معرفة ما يجب أن يكملوه في المدرسة أو في المنزل.

يعتبر تخصيص المهام أمر بسيط لكل من المعلمين وأيضا أولياء الأمور! تسهل هذه الميزة في المساهمة في دعم الطلاب في بناء ممارسة مركزة وملائمة لهم شخصيا. يتم تقديم وسيلة للأهل لدعم رحلة أطفالهم الرياضية في المدرسة من خلال تخصيص عمل مكمّل. إنها أيضًا أداة مثالية لإبقاء الطلاب الذين يدرسون في المنزل على المسار الصحيح لتلبية جميع متطلبات المناهج الدراسية.

بالإضافة الى ذلك، مع جزيرة المهام المخصصة يمكن للمعلمين:

  • الاستهداف والتركيز على مواضيع معينة لجميع طلاب الصف
  • تلبية متطلبات المنهج
  • تخصيص مهام التعمق والإثراء
  • تحديد الترتيب الذي تظهر فيه المهام والأنشطة للطلاب

5.) منطقة التدريب

هذا القسم يمكّن الطلاب من صقل مهاراتهم وزيادة ثقتهم! في منطقة التدريب يمكن للطلاب الوصول إلى ممارسة حسابية غير محدودة وفقًا لمواضيع أو مهارات معينة.

يتصفح الطلاب المواضيع المعروضة وببساطة يختارون المهارة التي يرغبون في ممارستها والبدء في العمل! على سبيل المثال، تخيلوا أن طالبًة في الصف الثالث تريد التمرن على موضوع الكسور. بعد اختيارها للمهارة، تحل وتكمل المهام والأنشطة وسترى ارتفاع علامتها الإجمالية. هذا سيحفزها على مواصلة العمل في الموضوع وتحقيق أعلى درجة ممكنة.

6.) خلق الدافع لدى الطلاب

أثناء اللعب في عالم ماتيفيك الجديد والمثير، يعزز ماتيفيك الدافع الذاتي والمواقف الإيجابية تجاه الرياضيات. لقد أضفنا أيضًا طبقات جديدة إلى اللعبة التي تكافئ تقدم الطلاب وتشجع الطلاب على اللعب أكثر!

إمكانية فتح مميزات جديدة وترقيات للشخصية الخاصة بالطالب (الآفاتار) التي تمت اضافتها في المنصة الجديدة سوف تزيد من الدافع عند الطلاب في مواصلة الحل لكسب ميزات إضافية لانشاء الشخصية تحلو لهم. المقتنيات والترقيات بمثابة احتفال في تقدم الطلاب.

لقد قمنا بتضمين التجربة نظام مكافأة من 3 مستويات من أجل تشجيع الطلاب على بذل قصارى جهدهم، كلٌّ وفق قدرته الخاصة. بمعنى آخر، كلما كان الأداء أفضل، كانت المكافأة أفضل. هناك مكافآت منخفضة ومتوسطة وعالية المستوى، ويمكن للطلاب دائمًا إعادة تفعيل الأنشطة للحصول على أعلى مستوى من المكافآت.

عنصر آخر ملهم هو "كتاب مغامراتي"، الذي يخلق إحساسًا بالبهجة والإنجاز للطلاب. يتضمن الكتاب وصفًا كاملاً لمجهود الطلاب وإنجازهم، جنبًا إلى جنب مع شخصيات ماتيفيك الرائعة. يلهم الكتاب الطلاب لاستكشاف كل ركن من أركان الجزر المختلفة والاستمرار في المضي قدمًا.

7.) نفس منصة المعلم ومنطقة الوالدين المدهشة

سيستمتع المعلمون وأولياء الأمور بالمنصة نفسها التي يعرفونها ويحبونها وهم يوجهون الطلاب إلى تجربة تعليمية أكثر جدوى مع عناصر جديدة وجذابة. تعد القدرة على تتبع تقارير الطلاب والرؤى والتقدم والوصول إليها أمرًا مريحًا وسهلاً من خلال موقع المعلم أو ولي الأمر. بالإضافة إلى ذلك، سوف نرسل حتلنات بانتظام مباشرة إلى صندوق البريد الوارد الخاص بكم حتى تتمكنوا دائمًا من مراقبة تقدم طلابك.

لا يسعنا الانتظار حتى يستمتع الطلاب بجميع فرص التعلم والمتعة التي توفرها تجربة طالب الرياضيات الجديدة!

هل أنتم على استعداد لمساعدة طلابكم على تحقيق إمكانياتهم الكاملة في الرياضيات باستخدام سحر ماتيفيك؟ اشتركوا في نسخة تجريبية مجانية اليوم!

الشائعة أو الاتصال بفريق نجاح العملاء الأسئلة كان لديك أي أسئلة، يرجى قراءة.

video